...
...

" تجول فى الموقع لمدة نصف ساعة وبعدها مبروك لقد تم تحديث مخك بنجاح ... ولحماية مخك ضد الفيروسات و برامج التجسس بجدار نارى تجول لمدة ساعتين ... سوف تجد كل ما يسرك وما تحتاجه وكل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

أجمل شىء فى الحياة هو الفشل .. هل تعرف لماذا ؟؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : جـدد حـيـاتـك ، دين ممتع



أجمل شىء فى الحياة هو الفشل .. هل تعرف لماذا ؟؟


هل تخشى الفشل وترهب الإخفاق وتتحاشى تجارب قد لا تستطيع أن توفق فيها ؟؟ إن كانت إجابتك " نعم " فلديك ثمة مشكلة ، وأغلب الظن أنك لن تستطيع تحقيق أحلامك !! فالفشل يا صديقى هو جناح النجاح ، وروحه ، وجوهر وجوده ، ولن ترى ناجحاً فى الحياة لم يسقط يوماً أو يكبو وأتحدى أن يتجرأ أحد على سنن الله فى الكون ويفخر بأن التوفيق لازمه على طول الخط .


فالفشل هو صقل لتجارب الواحد منا ، وإصلاح لمنحنى حياتنا ولبنة فى صرح نجاحنا ، يُعرف رئيس الوزراء البريطاني السابق " ونستون تشرشل النجاح تعريفاً جميلاً فيقول : النجاح هو القدرة على الإنتقال من فشل إلى فشل دون أن تفقد حماستك ، وكأنه جعل من الفشل أصلاً من أصول النجاح لا يتم إلا به ... ولا يكون إلا بتذوقه ، لكن هل معنى هذا أن نرضى بالفشل ونستكين له ؟! بالطبع لا ، وليس هذا مربط فرسنا ، بل هو أبعد ما يكون عما نريد ، فما أريده منك أن تؤمن بشىء فى غاية الأهمية ... هو أن الفشل وارد جداً ، ما دمت قد قررت أن تصنع شيئاً ، والإخفاق قريب من الشخص الذى ينشد التغيير.


والرد المناسب على الفشل هو النجاح الكاسح ، والتعامل الأمثل مع الإخفاق يكون بتكرار التجربة ، وإعادة الكرة ، ودراسة أساباب الإخفاق للتغلب عليه .



كثيرامن الناس أقعدتهم التجارب الفاشلة ، نالوا حظهم من الإخفاق فأغلقوا باب التجربة والعمل ، وهؤلاء ـــ لا غير ـــ هم الفاشلون ، مع أن منهم من كان قريباً جداً من النجاح حينما قرر التوقف والإستسلام للفشل !! نعم .... كثيراً من البشر يتوقفون ليجنوا مرارة الفشل ولا يدركون كم كانوا قريبين لو تسلحوا بالصبر والعزيمة من النجاح والتفوق .


ما الذى علينا فعله عندما نخفق ؟؟ إليك هذه النقاط العملية التى تساعدك حينما تتعثر أو تكبو ذات مرة :


1) الفشل لا يعنى أنك إنسان فاشل ...

طبيعى أن تحزن عند الفشل ، وتتألم من الإخفاق ، لكن من المهم جدا ألا تدع المشاعر السلبية تسيطر عليك وتضيق الخناق حول عنقك ، من الأهمية بمكان التفريق بين محاسبة النفس لتتعلم من الخطأ ، وبين جلد الذات والإنغماس التام فى تأنيب النفس وتوعدها ونعتها بالغباء وعدم الإدراك .



2) الفشل ليس معناه أنك غير قادر على فعلها ...

ليس معنى فشل زواجك أنك زوج فاشل ، ولن تستطيع النجاح مستقبلا فى الزواج ، وليس الإخفاق فى العمل مؤشراً على أنك إنسان لا تستحق هذا العمل وأنك يجب أن تبحث عن عمل غيره .. كلا .. الفشل فى تجربة يجعلك أكثر وعياً عند تكرار التجربة نفسها ، ويقلل من نسبة وقوعك فى الأخطاء السابقة ، بشرط أن تتعلم من أخطائك السابقة جيداً .




3) فرق بين الفشل فى إختيار الطريق ، والفشل فى إختيار الهدف ..

وذلك لأن كثيراً منا عندما يفشل فى الوصول إلى غايته ، يبدأ فى التشكيك فى الغاية ، بالرغم من أن المشكلة كانت فقط فى الطريق الذى سلكه ، وهذا اللبس هو أخطر ما يمكن أن يواجه المرأ منا ، لأنه قد يدفعنا إلى إضاعة الكثير من عمرنا فى التنقل من هدف لهدف ، ويجعلنا مشتتين فى إختيار ما نريد ، متذرعين بأننا لا نعرف ماذا نريد ، بالرغم من كوننا فقط نحتاج أن نعرف طريقاً آخر يؤدى إلى ما نريده .



4) تأكم من أن الفشل لم يسرق منك عمرك ...

لا تبكى الأيام التى قضيتها فى فعل شىء ما ، ثم لم يكتب لك فيها النجاح ، فالخبرات التى أضفتها إلى صندوق تجاربك ــ صدقنى ــ لا تقدر بثمن ، ثم إن الحياة ما هى إلا مجموعة تجارب ، ورسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم يحمسنا دائماً قائلاً : " الأعمال بخواتيمها " ، والعبرة بالنهاية .



5) الفشل ليس معناه الفشل .. لا تتعجب ..

الفشل ليس معناه أنك قد حصلت على شهادة فاشل ، ولا تعنى أن العالم يوجه إليك أصابع الإتهام ، أو ينظر إليك بنظرة إستنكارية وريبة ، ليس معناه أنه قد كُتب عليك أن ترضى برداء الخزى ، وتقضى بقية عمرك فى صفوف المثبطين الفاشلين ... كلا إنها تجربة ... وليست النتيجة النهائية ... موقعة وليست الحرب ، مرحلة وليست نهاية المطاف ، وصدقنى ... أضواء النجاح لن تكون باهرة إن لم يسبقها شىء من ظلام الفشل .




هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

‏هناك 120 تعليقًا:

  1. غير معرف24 سبتمبر, 2009

    موضوع رائع وأنا لم يسبق لي أن فكرت بهذه الطريقة العملية من قبل ولكنها أعجبتني

    ردحذف
  2. غير معرف24 سبتمبر, 2009

    أشاطرك الرأي.
    ليس الفشل إلا مرحلة من مراحل السير قدما نحو الهدف
    فالطفل الذي يتعلم المشي لا ينجح من أول تجربة بل يسقط ويكرر المحاولة عدة مرات ولكن في النهاية ينجح.

    ردحذف
  3. غير معرف25 سبتمبر, 2009

    mashkour 2a5e nw wallahi ma3ak 7a2 b kil kilma katabta iza l sha5es ma feshel ma ra7 ye3ref ma3na l naja7
    mashkour

    ردحذف
  4. غير معرف29 سبتمبر, 2009

    شكرا صحيح كلامك فالفشل عادي و اكثر العلماء فشلو بتجاربهم في البدايه و لكن مع المحوله نجحو اتمنى من اي وحدة او واحد ما يستسلم للفشل

    ردحذف
  5. غير معرف30 سبتمبر, 2009

    متعرفش كنت محتاجه الكلام ده اد ايه

    ردحذف
  6. غير معرف30 سبتمبر, 2009

    الكلام صحيح 100% !!
    الفشل والاخفاق ليس بمثابة نهاية العالم ويجب ان نتعلم من اخطاءنا لكي لا نقع بها مرة اخرى
    شكرا على الموضوع

    ردحذف
  7. غير معرف01 أكتوبر, 2009

    انا بقى loser 4 ever الفشل ملوش نهايه دى لعنه ربنا معا الفشلين المستديمين
    شكرا اوى على الكلام المشجع باس يارب يكون للفشل نهايه . شكرا لك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف04 مايو, 2013

      اتقي الله الله لايلعن الفاشلين والخرابيط اللي تقولها عارف معنى
      اللعنة هي الطرد من رحمة الله

      حذف
  8. غير معرف02 أكتوبر, 2009

    شكرا على الموضوع الرائع انه مهم جدا خصوصا لمن فشل في الفترة الاخيرة متلي انا

    ردحذف
  9. غير معرف04 أكتوبر, 2009

    كلامك معقول الى حد ما، لأنه يدخل في اطارارضاء النفوس لتجاوز العراقيل فقط.افلا يمكن للانسان ان يسلك سبل النجاح كاملة ومع ذلك يفشل ويفشل ويفشل...؟....فما يجب أن نتعلمه ليس التجارب(فقط)بل أن نكون اكثر تعلقا بالله لأنه العليم بشؤن خلقه ،ونسعى بلا كلل . فالفشل هو القعود عند أول سد دون اعادةولابلوغ الغاية.

    ردحذف
  10. انا فشلت في تجارب كتير لدرجة اني حسيت اني منحوس و فاشل فعلاً , بس بحاول اتجاوز النقطة دي.

    ردحذف
  11. غير معرف12 أكتوبر, 2009

    السلام عليكم :

    كلام جدا جميل اشكرك علية

    الله يجزاك الجنة ..............

    ردحذف
  12. غير معرف23 أكتوبر, 2009

    الفشل شي طبيعي
    اهم شي الاستفادة ومحاولة الصعود والنجاح بقوة

    ردحذف
  13. اظن اصعب شئ فى الدنيا الفشل..

    وخصوصا لو فشلك دا ممكن يخليك تخسر حجات متقدرش تعوضها فى حياتك..

    بس اكيد مفيش حد مننا معصوم منه..

    بس فى حجات مينفعشى تفشل فيها لانها بتكون نهايتك..

    ردحذف
  14. غير معرف26 أكتوبر, 2009

    جيد وكما يقول المثل الذي لايسقط لايعرف شيئا

    ردحذف
  15. سلام الحاج31 أكتوبر, 2009

    موقع عرب بس موقع جميل ومميز اعجبني فهو مختلف عن المواقع التي عرفتها من قبل .اهنئ المدير الخفاجي بأدارته للموقع وما شاء الله حتى هو مختلف عن المدراء الذين عرفناهم من قبل .

    اشكر الزميل علاء الطويل الصحفي من فلسطين الذي ارسل لي ايميل وفيه رابط الموقع عبر موضوع عنوانه اجمل شيء في الحياة هو الفشل فاستغربت العنوان وكم اسعدني الوصول الى عنوان عرب بس.

    الاعلامية سلام الحاج
    nour_allah77@hotmail.com
    لبنان

    ردحذف
  16. خالد رزق محمد جبر07 نوفمبر, 2009

    جميل جميل جميل ولن أنسى لك هذا الجميل, شكرا لك أخي الحبيب فقد نبهتنا إلى خيط دقيق بين التراجع والاستمرار. وفقك الله لما يحبه ويرضاه

    ردحذف
  17. غير معرف06 ديسمبر, 2009

    فعلا اجمل شىء فى الحياه الفشل !
    حببتنا فى الفشل ;)
    شكراً

    ردحذف
  18. غير معرف16 ديسمبر, 2009

    فعلا كلام رائع و مشجع

    لم يسبق لي ان نظرت الى الفشل بهذه الطريقة


    شكرا

    ردحذف
  19. غير معرف18 ديسمبر, 2009

    تعيف النجاح هو:
    الانتقال من فشل الى فشل دون ان تفقد حماسك

    الله اكبر

    تسلم اخوي صاحب الوضوع وجزاك الله خير
    فالك الجنه

    ردحذف
  20. غير معرف18 ديسمبر, 2009

    انت محق
    الله يبارك فيك

    ردحذف
  21. اناوئاممسلمة انت محق بعد الفشل النجاح بارك الله فيك

    ردحذف
  22. غير معرف21 ديسمبر, 2009

    الفشل شعور صعب وانت مش راح تقنعنى اتحمله خاصة انى دائما بافشل

    ردحذف
  23. غير معرف29 ديسمبر, 2009

    انا موافق على ماقاله المقال ولكن الناس من حولنا اذا فشلنا لايعتبرونه بداية النجاح وانما نهاية الفاشل فالحسد هوالحاكم عليهم

    ردحذف
  24. غير معرف02 يناير, 2010

    انا فااااااااااااااشل وافتخر!

    ردحذف
  25. غير معرف02 يناير, 2010

    بالفعل كلامك مضبوط ولكن لكي يتحمل الانسان الفشل لابد وان يؤمن تماما بالقدر وانه لايوجد ثمة ماهو ثابت ولكن كل الاشياء تتغير بقدرة وبترتيب الله عزوجل .

    ردحذف
  26. غير معرف03 يناير, 2010

    موضووووع روووعه مشكور

    ردحذف
  27. بصراحه موضوع جميل جداا يا علام

    ردحذف
  28. غير معرف13 يناير, 2010

    بارك الله لك لموضوعك الجميل وبالفعل لقد مررت في حياتي باحباطات كثيرة ولكن هذه الاحباطات علمتني اشياء كثيرة وصقلت شخصيتي لاكون قدوة صابرة وقوية ومعلمة لاولادي
    ام شيماء

    ردحذف
  29. غير معرف18 يناير, 2010

    ربنا يبارك فيك بس فى حاجة مهمة اوى ممكن الانسان يكون فى الطريق للنجاح ولكنة يحسب نفسة انة هذا الطريق الى الفشل مثلى كنت اعتقد ان زوجى هو اكبر مقلب فى حياتى وعندما قررت ان اتنحى عنة واتركة وقبل ان اطلب الطلاق منة بيوم اكتشفت انة يعشقنى فالتسرع كان قد سينهى حياتى لذالك قررت ان اتعلق بقول الله تعالى وتحسبوه شرا لكم بل هو خيرا لكم اسفة للاطالة

    ردحذف
  30. غير معرف04 مارس, 2010

    الفشل درجات اقلها تتدبير حاجيلتك واكثرها رغبات وتمني ودراسة الواقع والامكانيات يكون سبيل النجاح
    واحيانا الوراثة

    ردحذف
  31. غير معرف06 مارس, 2010

    vin.diesel00@yahoo.com
    فعلا مش معنى انك فشلت فى شى انك فاشل
    يا فاشل يا فاشل

    ردحذف
  32. غير معرف10 مارس, 2010

    موضوع جميل جدآ ورآئع ..

    ردحذف
  33. موضوع ممتاز في محله و قد زادني اصرارا على التمسك بهدفي

    ردحذف
  34. غير معرف19 مارس, 2010

    بارك الله جهدك

    ردحذف
  35. غير معرف21 مارس, 2010

    مشكووور والله موضوووووع جميل جداااا
    والله اعطانا دفعه للامام
    ووذكرنى بالمقوله "لايأس مع الحياه ولا ااااااا حياه مع اليأس"

    ردحذف
  36. غير معرف25 مارس, 2010

    فعلا كلامكم شيءمعقول الفشل لايعني نهاية الحياة بل تجربة يجب ان نضعها في اذهانن وان نتذكرها كلما احسسن با الخطر في الوقوع با الخطء مرة ثانيةفكل شيء في هذه الحياة درس لاشياء قادمة لنا في المستقبل وشكراااااا على الموضوع الرائع.

    ردحذف
  37. غير معرف25 مارس, 2010

    هذا صحيح فانا احببت شابا و احبني لكننا فشلنا لاني سمعت لكلام الناس وتركته وبعد ذلك اكتشفت انهم يكذبون علي وبهذا عرفت اني فاشلة وغبية اصدق كل ما يقال

    ردحذف
  38. غير معرف29 مارس, 2010

    الموضوع جد جميل وعجبني وهذا منطق ديننا يا اخواني الاعزاء وانظر الى العلماء الذين سبقونا اكثرهم فشله او بالاحرى كلهم من نيوتن والى حد الان واحب ان اذكر ان نبينا محمد (ص) كان اميا اي لا يعرف القراءه والكتابه وصار هدي الناس وقدوتهم ولطالما واجه اشد المصاعب ولكنه لم يستسلم بل يتوكل على الله وكفا بالله وكيلا واشكر صاحب الموضوع مره ثانيه واعلم ان الحياه هيه عباره عن امتحان لتجاربك في الدنيا فكن اهلا لها ولا يردك الشيطان عن مطالبك ولو قربت الى المستحيل سلامي الى اخواني tnt_bom_bom@hotmail.com

    ردحذف
  39. غير معرف02 أبريل, 2010

    شكرا لصاحب الموضوع وجميع من رد فالفشل يشبه البالونة الصابونية ما تلبث أن تفرقع.

    فالفاشل مريض في التفكير وسوء ظن العبد بربه الرحيم الذي سخر له كل شيء حتى الفشل الذي سيتعلم منه النجاح.

    شكرا وجزاكم الله خير الجزاء

    ردحذف
  40. غير معرف08 أبريل, 2010

    والله موضوع جميل

    ردحذف
  41. غير معرف23 أبريل, 2010

    شكراعلى الموضوع لقد اشعل في نفسي الهمة

    ردحذف
  42. غير معرف23 أبريل, 2010

    شكراعلى الموضوع الرائع جزاك الله خيرا

    ردحذف
  43. غير معرف09 مايو, 2010

    ليس الفشل هونهاية الطريق بل هو بداية الطريق نحو النجاح ولكن إذا طوعنا هذا الفشل حسب ما نريد فيجب على الانسان ألا يجعل الأفكار السلبية تسيطر عليه
    بارك الله في كاتب هذا الموضوع وجعله في موازين حسناته

    ردحذف
  44. همس الانوثه15 مايو, 2010

    كلام مفيد جدا ....................
    فعلا الفشل ماهو الا طريق للنجاح
    وليس العيب ان نخطىءولكن العيب هو
    الانتعلم من أخطائنا ويجب علينا عدم
    اليأس لو مهما كانت الاسباب

    ردحذف
  45. همس الانوثه15 مايو, 2010

    كلام مفيد جداااااا...................
    وفعلا الفشل سلما للنجاح
    وايضا ليس العيب ان نخطىء ولكن العيب
    انا لا نتعلم من اخطائنا وعدم اليأس لأي سبب
    من الاسباب .............

    ردحذف
  46. فعلا وعن تجربة شخصية
    انا من كثرة محاولة تعلم فن التصميم والتى كانت تنتهى بالفشل
    أصبحت ناجحا كدا . وكافة العيوب اصبحت اتجنبهاااااااااااا

    ردحذف
  47. كلام صحيح كلن من يعتبر العبره بالتجارب والمداومه عليهاوشكرا وفقناالله واياكم

    ردحذف
  48. غير معرف30 مايو, 2010

    هذا حقا رائع شكرا لكي

    ردحذف
  49. غير معرف31 مايو, 2010

    مبجع ما شاء الله ...

    الله يعطيك العافيه .. وبصراحه انا في امس الحاجه لمثل هذا الكلااام واكثر .. وارجو من الاخوان تزويدي بمقترحاتهم .. لاني والله العلي العظيم امر بفتره الله اعلم فيها .. وادعوا الله ان يسخر لي من البشر ان يمد يد العون لي .. باي طريقه كانت ..

    مشكووور وربي يجزاك كل خير .. البعض بيقول كلام عادي او بالمختصر لكن معانيه كبيره

    ردحذف
  50. وفقك الله الى ما يحب ويرضاء

    ردحذف
  51. غير معرف28 يونيو, 2010

    بارك الله فيك أخي
    موضوع مميز ومحفز للهمم والله

    بوركت وجزيت خيرا

    ردحذف
  52. علاء الباجوري13 يوليو, 2010

    جزاك الله كل خير انشاء الله

    ردحذف
  53. غير معرف16 يوليو, 2010

    كلام حلو ورائع واكثر من رائع بس لا تنسون ان فيه نجاح وتفائل الرجو الانتباه لي هاذي النقطه تحياتي

    ردحذف
  54. كلام منطقي جدا جدا جدا وأتمنى أن أستفيد أنا منه وكذلك الاخرين لكن يحتاج الى عزيمة قوية والكثير جدا من الصبر

    ردحذف
  55. غير معرف30 يوليو, 2010

    فعلا كلام جميل ورائع ويبث الامل فى نفس اليأس

    وكلام علمى رائع انا فعلا لسه منذ ايام مررت بحاله من الفشل

    ولكنى تعملت من الاحداث السابقه مجموعه من التجارب تؤهلنا الى القمه دائما فى السنوات القادمه ان شاء الله

    وايضا لابد ان نسلك طريق الله ولا نزوغ عنه ابدا

    كن مع الله كما يريد يكن لك فوق ما تريد

    ردحذف
  56. غير معرف02 أغسطس, 2010

    شكرا رفعت معنوياتى

    ردحذف
  57. جميل أنا أمر بمرحلة فشل
    لكن عزمي شديد و رجائي كبير
    سأنجح بإذن الله نجاحا باهرا

    ردحذف
  58. غير معرف21 سبتمبر, 2010

    كلام في الصميم
    لكن من يستطيع التغلب على حالة الفشل
    لكن كما قلت هي بداية لحالة من النجاح

    شكرا موضوع قيم

    ردحذف
  59. غير معرف03 نوفمبر, 2010

    راااااااااااااااااااااااااااااااااااائع

    ردحذف
  60. غير معرف08 نوفمبر, 2010

    بارك الله فيك

    ردحذف
  61. غير معرف09 نوفمبر, 2010

    هو احلى كلام بالجداذا طبقها الانسان سوف تنجح بلا منازع لو لا الفشل لم كان النجاح

    ردحذف
  62. غير معرف13 نوفمبر, 2010

    طيب مارأيكم بالشاب الذي كان لديه طموحات وأهداف عظيمة وأنا أعني ذلك...فجأةً يجد نفسه ضائع

    بدون اهداف ولا طموحات ماالسبب ياترى هل هو اختيار الطريق او الهدف الخطأ

    حياتي الآن تكاد تكون بلا معنى اريد ان ارجع كما كنت وافضل كييييييييييف؟؟؟؟؟؟؟؟

    ردحذف
  63. امبييييييييييييييييييييييييييهلا امل عااااااد
    افشل يعني ولا شنو
    هههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههه
    تخيلو عاد بنت فلان فشلت
    نكته
    ماراح اصدق

    ردحذف
  64. غير معرف08 ديسمبر, 2010

    انا تعدت مرحلة الفشل الى مرحلة أخطر وهي الملل من كل حاجة بالدنيا مابقيت عارف انا عايز ايه ولا هااعمل ايه

    ردحذف
  65. غير معرف12 ديسمبر, 2010

    صحيح الفشل ليس نهاية العالم لكن عند فقد الامل يكون نهاية العلم

    ردحذف
  66. غير معرف16 ديسمبر, 2010

    ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب ياااااااااااااااااااااااااااااااااااارب ا اللهم أصلح لى حاااااااااااااااااالى

    ردحذف
  67. غير معرف16 ديسمبر, 2010

    انا فى ملل انا الاول كنت عارف انا عايز ايه كويس اوى دلوقتى مبقتش عارف انا عاوز ايه ولا رايح فين ولا جاى منين والله العظيم انا تاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااايه بجدالاول كنت محدد هدف ليه دلوقتى مش عارف حاجه مش عارف ايه اللى حصل ليه من ايه ده مش عارف انا تايه على طول ومش مركز فى اى حاجه خالص هل العيب منى ولا من الظروف اللى مريت ولسه بمر بيها مش عارف حد يرد عليا

    ردحذف
  68. غير معرف29 ديسمبر, 2010

    مشـــــــــــــــــــكور اخي

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف31 أكتوبر, 2013

      انا بالنسبة لي الفشل يقدمك خطوه الئ الامام

      حذف
  69. المايسترو نت06 يناير, 2011

    كلمات عقلانيه واقعيه تحوى الكثير ولنا ان نتفهم ونتعلم

    شكرا لك

    ردحذف
  70. غير معرف13 فبراير, 2011

    الفشل هو باب النجاح الاوسع

    ردحذف
  71. بصراحة موضوع جميل ورائع وانا شخصيا استفدت منه كتير لان احيانا بتعرض لبعض المواقف مش بكون اتوفقت فيها فبيصيبنى الاحباط لكن مش فشل فشل بمعنى الكلمة لكن بصراحة اؤمن بقول شاعر النيل:
    فلرب مغلوب هوى ثم ارتقى

    ردحذف
  72. غير معرف28 أبريل, 2011

    من الفشل يتعلم الانسان ليصبح ناجحا

    ردحذف
  73. Hossam lampard01 مايو, 2011

    موضوع رائع جدا
    الي الامام الي الامام

    ردحذف
  74. رااااااائع وكلام صحيح

    ردحذف
  75. غير معرف10 يوليو, 2011

    بصراحة كلام رائع ويريح النفس .

    ردحذف
  76. غير معرف20 أغسطس, 2011

    السلم عليكم موضوع جيد يبعث في النفس روح التحدي شكر اجزيلا

    ردحذف
  77. شكرا جزيلا على هدا طرح الجميل جدا وجدت هدا الموضوع بالصدفة فأنا عن نفسي كنت في حاجو ماسة إلى هدا الكلام لينير طريقي لأني امر بحالة فشل بالإضافة إلى ضغط العائلي مما يجعلين أحيانا أكره نفسي والحياة بأكملها فو الله هدا الكلام أحيا في قلبي بدرة أمل وإنشاء الله لن أستسلم للفشل مهما كانت من مؤثرات سلبية تدور حولي وسوف أكون دا شان بإدن الله تعالى في المستقبل أنا وجميع أبناء المسلمين يارب فنحن ياأصدقاء لسنا فشلاء فنحن أعضم خلق الله وما كلمة فشل إلا سلوك لا تدل علينا كبشر فهاته الكلمة ممكن تجاوزها ودالك بالإتكال على الله والدعاء وبالعزيمة القوية والارادة والصبر الجميل وبالعمل بالأسباب وما تبقى فهو على الله عز وجل .أتمني لكم أصدقاء النجاح ثم النجاح في مسيرتكم ولا تنسوني بدعاءجزاكم الله كل الخير أختكم في الله نزهة

    ردحذف
  78. انا شاب في ال19 من عمري كنت اعتقد ان الفشل نهاية المطاف وانهو نهاية الطريق اللتي كنت ارسمها في خياللي ولكني تعلمت انني عندماافشل لا اكل او امل او اندم على شي فات ولاينفع عليه الندم بل احاول الاستفاده من اخطائي اللتي وقعت فيها اشكركم على مو ضوعكم الغايه في الروعه واشكر كل من بذل جده من اجل ايصال هاذه الفكره واامل ان يستفيد غيري من هاذه النبذات الجميله

    ردحذف
  79. غير معرف29 ديسمبر, 2011

    شكرا جزيلا وجزاك الله خيرا

    ردحذف
  80. غير معرف21 يناير, 2012

    im 16 yrs old girl..., from one of the gulf country....its really a great topic to talk,, i have learned from that topic many things i hope they be useful for my life....
    thank u for the wonderful topic..

    ردحذف
  81. thank you to much that is so nice
    your sabjict is importint to me
    thank and gad plase yo

    ردحذف
  82. تسلم على هذا الموضوع الاكثر من رائع الله يوفقك على كلامك الجميل
    انشاءالله التوفقيق والاستمرار على هذا الطريق سلامي من اخوك محمد من العراق

    ردحذف
  83. غير معرف06 فبراير, 2012

    موضوع كتتتتتير رااااااااااااااااااائع بصراحة في حياتي ما كنت اتوقع انو الفشل اجمل شيء ولككككككككككن النجاح افضل بكثير شكرا على الموضوع ابنة غزة العزة

    ردحذف
  84. غير معرف14 فبراير, 2012

    بجد موضوع جامد جدا وكما لو كان بيوصف حد قريب مني وصف دقيق

    ردحذف
  85. غير معرف18 مارس, 2012

    انابجد عجبنى الموضوع قووى وبتمنى انا ربنا يكرمك اكتر واكتر ان شاء الله

    ردحذف
  86. حسام سلمان24 مارس, 2012

    عاشت ايدك وبارك الله فيك...

    ردحذف
  87. نعم لم يكن يوماً لبفشل في السي ++
    بل الفشل دائم في الفيجوال بيسك صدقني
    لن تخرج من كابوس الويندوز

    ردحذف
  88. غير معرف17 أبريل, 2012

    مشكور العبارات كانت جميله ومعبره مرةةةةةةةةةةةةةةةة

    ردحذف
  89. شكرا على هذا الموضوع الجميل الذى يقول ان الفشل مجرد مرحلة فى حياة الانسان وليس نهايه لها ..وعليه ان يتعلم من تجاربه ولا ييأس حتى يحول حلمه الى حقيقه

    _ صمويل بيكت يقول .. هل حاولت ؟ هل فشلت ؟ لا يهم… حاول مجددا وأفشل مجددا ، لكن أفشل بصورة افضل

    _ ابراهيم الفقى يقول .. السر لا يكمن في عدم السقوط ، بل السر يكمن في النهوض كلما سقطنا من جديد

    _ الضربات القوية تهشم الزجاج لكنها تصقل الحديد

    _ في ألم التجربة متعة المعرفة

    تحياتى

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11 مايو, 2012

      جميل جدا وشكرا

      حذف
  90. غير معرف05 يوليو, 2012

    MOI TAMER HOSNY MON FRER JE VEUX DIRE QUE MERçER BECOUP ET EN VOIR

    ردحذف
  91. غير معرف14 يوليو, 2012

    انا لم اقرا الموضوع باكمله ولكن متاكدة ان الموضوع معروف لان عندما تفشل تقول كلمتين بس يا رب اذا فشلت فاعتنى قوة الايمان بك لكى اتغلب على الفشل وشكرا على من ينفذ الكلام الذى قلته

    ردحذف
  92. غير معرف29 يوليو, 2012

    le sujet trés importans merci pour tous ♥

    ردحذف
  93. غير معرف04 أغسطس, 2012

    شكرا جزيلا على الموضوع المفيد وجزاك الله الخير وكل عام وانتم بخير

    ردحذف
  94. غير معرف22 أغسطس, 2012

    من يفشل فى شى ليس معناه انه يفشل فى كل شئ

    ردحذف
  95. غير معرف10 سبتمبر, 2012

    شكرا لقد كنت محتاجة لتلك الكلمات لانظر لكل شئ بنظرة اخرى

    ردحذف
  96. غير معرف21 سبتمبر, 2012

    لكن هذا لا يعني انك تكرر وتحاول وفي كل مره تفشل
    لان هذا سيدل على انك لا تتعلم خطأك من كل محاوله
    فكثر الفشل يسبب اليأس وهذا هو قمة الغباء

    ردحذف
  97. بصراحة اللهم يجزيكم خيرا هذا الموضوع مهم جداً ونسأل الله تعالى ان ينفعنا به اللهم ءامين يارب

    ردحذف
  98. السلام عليكم شكرا على هذا الموضوع الرائع انا فشلت بدراسه واحس ايامي تمر بصعوبة لاكن ماتركت الدراسة لازم استمر مع وجود الكلام الجارح من المقربين شكرا لكم على هذا الكلام الجميل ويارب في ميزان اعمالكم

    ردحذف
  99. غير معرف16 نوفمبر, 2012

    لا تستسلموا للإخفاق

    ردحذف
  100. غير معرف09 ديسمبر, 2012

    الله يجزيك خير

    ردحذف
  101. غير معرف15 ديسمبر, 2012

    احيانا يكون الفشل هو النجاح بذاته وذلك عندما يكون الموضوع الذى فشلت فيه كان محرماويغضب الله وهنا يجد الانسان نفسه احسن حالا مما كان عليه قبل الخوض فى الموضوع الذى فشل فيه
    ولكن الفشل الذى هو ناتج عن المحاوله للوصول الى النجاح هو من سنه الحياه فلا يستلزم الياس ولكن مع الصبر والمحاوله سيحقق الهدف وعندها سيعلم انه اكتسب من الفشل تجارب احسن من النجاح بذاته وهنا تكون الخبره
    (سعيد القاطرجى)

    ردحذف
  102. غير معرف18 ديسمبر, 2012

    الحياة مليئةبالحجاوة فلا تتعثر بها بل ابن بها سلما تصعد به الى النجاح

    ردحذف
  103. غير معرف22 ديسمبر, 2012

    حقآ إنه موضوع رآئع . .

    يقول أنتوني روبنز :
    يجب أن تتعلم كيف تعالج الفشل إذا أردت أن تحقق ما تريد، ومن أجل ضمان النجاح على المدى البعيد، يجب أن تتعلم كيفية الاستفادة من الفشل، وإن مفتاح النجاح هو الفشل الذريع. ولتنظر إلى أي نجاح هائل وستجد أنه قد صاحبه فشل ذريع، وكل من يخبرك بغير ذلك لا يعرف شيئا عن الإنجاز، بل إن علم البرمجة اللغوية العصبية لا يعتبر أنه يوج شيء اسمه فشل، إنما هو تحدي وفرصة، وإن النجاح مخبأ على الجانب الآخر من الفشل، ولسوء الحظ فإن بعض الأفراد لا يصل إلى الجانب الآخر، فالذين يفشلون في تحقيق أهدافهم عاة ما يمنعهم الإخفاق، ويسمحون للفشل بأن يمنعهم عن اتخاذ الخطوات الضرورية التي تساندهم لتحقيق رغباتهم.

    ردحذف
  104. غير معرف14 يناير, 2013

    السلام عليكم٠
    موضوع جيد وتحليل علمي ومنطقي يتقبله الا نسان الفاشل
    الف شكر

    ردحذف
  105. مصاب بشعور او واقع الفشل08 مارس, 2013

    الزاوية التي نضر منها الكاتب لطيفه ولاكنها غير معززة بالقصص ونقل تجارب الاخرين . حيث اني عندما اشعر بالفشل واذوق مرراره تنعدم الثقة بنفسي اولا فكيف اثق بنضريات وتحليلات الاخرين حتى لو قبلها العقل والمنطق ولاكن ربما تجارب الاخرين تضيف لي شي من الثقة

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف02 يونيو, 2013

      كنت أظن أن الفشل هو نهاية كل طريق لكن بعد ما قرأت هذا الموضوع أدركت بأنه بداية النجاح

      حذف
  106. الفشل ليس نهاية الطريق، الفشل بداية الطريق

    ردحذف
  107. غير معرف26 يونيو, 2013

    الموضوع جميل جدا وانا حقيقة استفدت الكثير من هذا الموضوع وبارك الله فيكم وجزاكم الله الخير كله....

    ردحذف
  108. غير معرف06 يوليو, 2013

    ررررررررررررررررررررررررررائع

    ردحذف
  109. غير معرف21 أغسطس, 2013

    ودي أقول الله يفتح عليك......

    ردحذف
  110. غير معرف28 أغسطس, 2013

    لقد تعلمت جدا من هذا الموضوع

    ردحذف
  111. لن يستطيع احد ان يجازيك على هذا الكلام سوى الله, هذا الكلام يحتاجه ملايين من الناس, يعانون في صمت بسبب فشل في الاصل ليس الا مرحلة نمر بها في الطريق الى النجاح

    ردحذف
  112. ان الفشل طعمة مر ................لاكين علينا نحنو الفاشلون امثالي ان يتحلو بلصبر

    ردحذف
  113. نصير الحسناوي18 نوفمبر, 2013

    موضوع رائع وما زادنا الا الثقه بأنفسنا

    ردحذف
  114. عن جد دا بيرفع المعنويات وبالخصوص بعد تجربة فشل كئيبة رررررررررررررررررررررررررررررررررووعة

    ردحذف
  115. غير معرف04 ديسمبر, 2013

    راااااااااااااااااااااااااااائع

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :