...
...

" تجول فى الموقع لمدة نصف ساعة وبعدها مبروك لقد تم تحديث مخك بنجاح ... ولحماية مخك ضد الفيروسات و برامج التجسس بجدار نارى تجول لمدة ساعتين ... سوف تجد كل ما يسرك وما تحتاجه وكل ما هو جديد ومفيد وممتع " ... للتسجيل فى الموقع : هــنـا ... للتواصل معنا : هـــنــا
...

كيف تصبح مليونيراً فى أسبوع ؟؟

.
هذا الموضوع له علاقة بقسم : ثقافة لذيذة ، جـدد حـيـاتـك


كيف تصبح مليونير فى أسبوع ؟؟


كيف تصبح مليونيراً فى أسبوع " كيف تصبح من أصحاب الملايين " " مليونير فى دقيقة " " كيف تفكر كمليونير " كل تلك الجمل السابقة هى عناوين لكتب تباع فى الأسواق ، عناوين تجعل الكثيرين يعتقدون أنهم أخيراً وجدوا مفتاح الكنز، تكسبهم الشعور بالفرح والسعادة لاعتقادهم أنهم أخيراً وجدوا ضالتهم التى ستنتشلهم من غياهب الفقر والبطالة والحاجة ، فى وقت أصبحت فيه البطالة وقلة ذات اليد هى حال السواد الأعظم من الناس على مستوى العالم ، هوس الخروج من الفقر وتحقيق طفرة اقتصادية فى وقت قصير يدفع الكثيرين لشراء مثل تلك الكتب التى حرص مؤلفوها على أن تكون تحت عناوين لافتة لأعين ترى السيارات الفارهة والقصور المشيدة والمنتجعات السياحية التى تحتل إعلاناتها الصحف والتليفزيون لكنها لا تستطيع فعل شىء سوى أن تواصل المشاهدة عن بعد والبحث عن وسيلة تنقلهم من كراسى الجمهور إلى أرض الملعب .




البحث السريع فى موقع الكتب الأمريكى الشهير أمازون سيكشف لك أن هناك أكثر من 40 ألف كتاب تدور حول فكرة واحدة هى كيف تصبح مليونيراً ، وكلها تصب فى مكان واحد هو مساعدتك لكى تصبح مليونيراً ، وهى كتب كلها تحقق نسبة مبيعات مرتفعة تصل فى كثير من الأحيان إلى مليون نسخة فى العام الواحد ، والسبب فى قوة توزيع ذلك النوع من الكتب كما يفسره أحد المسئولين عن دار " بينجوين بوتنام " الأمريكية للنشر هو أن حلم دخول عالم الملايين لا يزال الطموح الأكبر لمعظم الناس ، والذى تعكسه تلك العبارة التى كتبها أحد الكتاب الأمريكيين تعليقاً على كثرة ذلك النوع من الكتب والتى قال فيها : إذا أردت أن تصبح مليونيراً بالفعل ألف كتاباً وسمه " كيف تصبح مليونيراً " .


وتتنوع تلك الكتب بين الجادة التى تقدم بعض الأفكار والمشاريع الناجحة وطرق وآليات تحقيقها وبين كتب لا تهدف سوى للربح المادى ، ومن أشهر كتب ذلك النوع الأخير كتاب توم ستانلى " المليون فى الجوار " الذى حقق نسبة مبيعات تعدت المليون نسخة ، ومن وجهة نظر ستانلى فإن الطريقة السهلة لكى تصبح مليونير هى عدم تبذير أموالك ( بينما كانت نصيحة ديفيد باش فى كتابه " خطوة واحدة تجعلك مليونيرا " الذى لاقى رواجاً هائلاً أيضاً هى " استثمر مبلغاً ضئيلاً كل شهر فذلك لن يكسرك.




وتكون معظم تلك الكتب عبارة عن نصائح نظرية وعبارات مشجعة من نوعية إذا كنت تعانى قلة المال فهذا ليس لأنك لا تملك ما يكفى من المال وإنما لأنك لا تملك هدفاً عظيماً تدخر من أجله ، و احرص " على عمل ميزانية أسبوعية جيدة ، واحذر النفقات الزائدة .


أما الكتب الجادة فأغلبها يقوم على نصائح نظرية يقدمها المؤلف كخطوات لتحقيق النجاح وأهم النقاط التى يجب أن يحرص عليها من يريد الوصول للمليون مع دمج ذلك فى قصة خيالية أو واقعية لتعطى القارئ تصوراً واضحاً يمكنه من تطبيق تلك النصائح والإرشادات النظرية على أرض الواقع .


وأحد الأشياء الرئيسية التى تلعب دوراً مهماً فى سرعة رواج تلك الكتب هو العناوين التى تجذب البسطاء ومن يبحثون عن الثراء السهل ، فأغلب ذلك النوع من الكتب يهدف للربح فى المقام الأول والقليل هو الذى يقدم نصائح وتجارب جادة من الحياة تساعد على خلق أفكار وكيفية تنفيذها ، فمعظم تلك الكتب تستغل ذلك الحلم القديم لمعظم البشر وهو ليس أن يصبح مليونيراً بل مليونيراً فى وقت قصير، ومن أمثلة تلك العناوين المى تفتن الناس وتجعلهم يلهثون وراءها " أسرار المليونيرات فى إدارة أعمالهم " " كيف تصبح ثرياً فى وقت فراغك " " أسبوع واحد كى تصبح مليونيراً " " دليلك لبناء الثروة " " كيف يفكر المليونير " كما أن هناك البعض ممن لا يزالون يعملون بنظريات ركيكة قديمة من أمثلة " كيف تتزوج مالتي مليونيرة " .


ويلعب بعض من مؤلفى تلك الكتب على وتر آخر هو ما السن التى يمكنك الوصول فيها إلى عالم الملايين ، ربما إذا كانت الإجابة سن الأربعين أو أكثر من ذلك فإنه يعتبر أمراً عادياً وليس لافتاً ، وهو ما دفع بعض المؤلفين إلى تأليف كتب تحمل عناوين مثل " الأسرار التى تجعلك مليونيراً وأنت فى العشرين " " المليونير الصغير " " كيف تصبح مراهقاً مليونيراً " وهى كلها تحتوى على قصص لبعض الشباب الذين استطاعوا تحقيق ثروة من مشاريع بسيطة كبيع الفيشار أو ساندوتشات " الهوت دوج " فى الشارع .




أما الكتاب الأكثر شهرة فهو كتاب " مليونير فى دقيقة " وهو من تأليف مارك هانسن وروبرت ألين وهما خبراء جنى الثروة من وراء تأليف كتب من نوعية " ساعد نفسك " ليحقق الكتاب فى أقل من عام نسبة مبيعات تعدت المليون نسخة ، ومازال يحتل صدارة الأفضل مبيعاً فى ذلك النوع من الكتب على الرغم من مرور ستة أعوام على صدور أول نسخة منه .


وفى ذلك الكتاب الأكثر نجاحاً بين زملائه ، يعطى المؤلفان مارك فيكتور هانسن وروبرت ألين بعض التوضيحات والنصائح العملية عن كيفية استخدام واستغلال المليونير وقته ، ويقدمان تعريفاً نظرياً " لدقيقة المليونير " على أنها وسيلة الرجل الذكى في تنمية ثروته وجنى المزيد من المال ، ويحتوى الكتاب على أمثلة وتوضيحات عملية عن المهارات اليومية التى يجب أن يكتسبها من يريد الوصول للثروة والتى ستساعده على النجاح فى تعاملاته المالية اليومية ، ويحتوى الكتاب أيضاً على الكثير من أفكار وطرق الإدخار والتوفير وكذلك بعض المشاريع الصغيرة التى لا تحتاج رأس مال كبير، وعلى الموقع الإلكترونى للكتاب وضع المؤلفان برنامجاً حسابياً يمكنك من إدخال المبلغ الذى تستطيع توفيره ومعدل ذلك التوفير ليحسب لك البرنامج الوقت اللازم كى تصل للمليون !! كما يوجد العديد من الاختبارات والتطبيقات على الموقع والتى تجعل زيارته أمراً مسلياً .


وينقسم الكتاب إلى نصفين النصف الأول يحوى : نظريات ونصائح عن المهارات التى تساعد القارئ على تنمية ثقافته الاقتصادية بشكل مبسط كما يقدم موضوعات عن عدد من الوسائل التى تساعد على العمل بنجاح كالعمل ضمن فريق واحد أو بشكل فردى وكذلك المهارات والأدوات التى تساعد على تحقيق ذلك ، وكل ذلك فى شكل مبسط يمكن لأى أحد قراءته وفهمه ، أما النصف الثانى من الكتاب فيحوى قصصاً من خيال المؤلفين لأشخاص تعرضوا لضربات اقتصادية قاسية لكنهم سرعان ما استطاعوا تجاوز تلك الضربات والوصول إلى المليون بشكل سريع عن طريق تطبيق بعض المهارات والأفكار التى قدمها الكاتبان فى أول الكتاب .


وفى النهاية فإن كل تلك الكتب لا تحول قارئها فجأة إلى مليونير ، لكنها تفتح نوعاً من الأمل والطموح وثقافة اقتصادية مبنية على أسس علمية ونظرية من خلال عرض بعض الأفكار والخطط والمشروعات التى قد يستطيع القارئ تنفيذها وكذلك بعنى القصص والتجارب لأشخاص حققوا نجاحات كبيرة فى مجالات مختلفة لتكون كل تلك الأفكار والخطط والتجارب الشخصية حافزاً على عدم ادخار أى جهد فى الوصول إلى الهدف سواء كان مليوناً أم أى شىء آخر ، فالكثيرون يعتقدون أن قراءة تلك الكتب فى حد ذاتها ستغير من حالتهم الاقتصادية ثم يشعرون بالإحباط عندما لا يحدث ذلك ، لكن الحقيقة أن الكتب لا تقدم أى ضمانات بأنها ستحولك إلى ، مليونير، فالضمان الوحيد لذلك هو الرغبة الداخلية لك فى النجاح والعزم على تحقيق الهدف أو ربما ، يكون تأليف كتاب عنوانه " هكذا أصبحت مليونيراً " ...!!

هل أعجبك الموضوع ..؟ هل استفدت منه ..؟ هل تتفق أو تختلف مع محتواه من وجهة نظرك ..؟ ننتظر منك تعليقك هنا أسفل الموضوع

Share/Bookmark

هناك 118 تعليقًا:

  1. والله يا اخى ما قصرت فى التحليل والتوضيح... يعطيك العافيه

    ردحذف
  2. غير معرف05 ديسمبر, 2009

    دخيل الله كيف بتخلو الواحد يتعشم حرام علاكم في ناس مشلاكيه توكل بتعشمو خافو الله

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف20 مايو, 2012

      انت عندك حق

      حذف
  3. والله جميل اوى الموضوع وفى محله
    شكرا لمن قام بهذا العمل الرائع

    ردحذف
  4. غير معرف09 يناير, 2010

    اولا الغنى هو الله سبحانه وتعالى ثانيا الم تساال نفسك لماذالذين يكتبون تلك الكتب كان بالاجدر بهم ان يطبقو مايقولون وتتمة للموضوع هناك مثل مصرى يقول تجرى جرى الوحوش خاطى رزقك ماتحوش هم عبدة المال يتدبرونه بكل الطرق يتفننون فى طرق الكذب للحصول على المال وبااى طريقةسواء بمثل هذه الكتب التى يقع فى فخها الكثير من السذج الذين يذهبون فى تيارمعاكس لما يحلمون به وان تعيش بما قسمه لك الله وترضى به تصبح ملك ومرتاح كم من اناس افسدهم المال وسرق تواضعهم واصبحو يتكبرون على عبادالله يذهب المال ولايبقى الاعملك الصالح يابن ادم يفنى كل ماعلى الارض ويبقى الاوجه ربك ذو الجلال والاكرام

    ردحذف
  5. اظن مؤلف الكتاب هو من سوف يصبح مليونير فقط
    من وراء بيع حلم الناس بالمليون الاول والوصول اليه
    ولكن انا متاكدة ان الرزق من عند الله وحده

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف09 مايو, 2012

      واللة صح كلامك عين الصح وانا بايدة

      حذف
    2. غير معرف10 يونيو, 2012

      ماشاء الله ولا حول ولا قوة الا بالله

      حذف
    3. غير معرف16 يوليو, 2012

      كلامك صح طبعا ويريت الناس تعرف كده

      حذف
    4. غير معرف29 يوليو, 2012

      أنا أتفق تماماً مع الأخت فيما تفضلت لأن الرزق بيد الله وحدة وليس بيد أحد ، والكاتب هو من سيجني الملايين من وراء هذا الكتاب

      حذف
    5. غير معرف13 أكتوبر, 2012

      انا قولت نفس الكلام لما شوفت عنوان الكتاب ..ههه .. بس كل واحد فينا عنده امكانيات ممكن تؤهله انه يكون مليونير بس ظروف كتير بتقف ضدنا اولها الكسل والطموح اللي بيتقتل جوانا لما بنحاول ونفشل والمفروض اننا نتعلم من المؤلف عمل ايه عشان يبقى مليونير مش نروح نشترى شوية نصايح اغلب الناس يعرفها.. بس اللي ناس كتير تعرفه بس مش بتفكر فيه ان الانسان القنوع هو اغنى الناس لاننا بنشوف ناس بتعيش ب 300 جنيه في الشهر وناس تانيه مش قادره تعيش ب 2000 جنيه .. اسال الله ان يعافيني ويعافيكم .. اخوكم محمد سعد

      حذف
    6. غير معرف05 ديسمبر, 2012

      ههههههههههههههههههههههههههههههههه والله ياخونا اسعو وربك يسعي معك ولكل مجتهد نصيب لاكن صح في النهائة الارزاق بيدالله

      حذف
    7. ربنا يكرمكم ولازم كلة واحد يبقا عند هدفة عشان يحققة

      حذف
    8. لا لاننا ديما نريد ان نغمض اعيننا ونفتحها نجد نفسنا اثرياء ونعتقد ان كل الاغنياء يركبون السيارات الغالية ويعيشون فى قصور ويقضون العطلة فى اماكن سياحية غالية وهذا ليس صحيح 80%منهم يعيشون بسطاء وهذا من اسرار وصولهم للمليون ويبتعدون عن التبذير والاشياء التى قد نتغاطى عنها نحن مثلا البعض منا يذهب لسوبر ماركت كبير وتكون السلع غاليه عن سعرها فى اى سوبر ماركت اخر فإذا قمنا بحساب الفرق على مدار السنة سنجد نفسنا ندفع الالاف
      لذلك التوفير والاستثمار وايجاد افكار جديدة صالحة لتطبيق قد تجعلك ملليونير اذا كنت تريد ان تكون مليونير وليس مجرد حلم تضحك عندما ياتى فى خاطرك

      حذف
    9. غير معرف19 مايو, 2013

      الغنى غنى النفس واللة قسم اكل انسان رزقة

      حذف
    10. غير معرف10 يونيو, 2013

      واللة عندك حق الرزق عند اللة وحدة

      حذف
  6. غير معرف07 فبراير, 2010

    انا شايف ان حد يقولك معلومة صغيرة ممكن تكون المعلومة دية قدامك ومش شايفها وحد يلفت نظرك ليها تغير حياتك انما من الصعب انك تكون مليونار لو انتا مش بتفكر

    ردحذف
  7. غير معرف18 فبراير, 2010

    الرزق من عند الله وحدة

    ردحذف
  8. غير معرف24 مارس, 2010

    هذا حال الشعب العربي

    http://lh3.ggpht.com/_7j9_wImuykI/SpIhh3hhl6I/AAAAAAAAB8U/0mF9JpAL1xU/s800/untitled.jpg

    ردحذف
  9. أستاذ ورئيس قسم

    ردحذف
  10. غير معرف15 أبريل, 2010

    شو هادا الواحد ما في فلوس بجبتو فقير الحال شو الحل ازا كان بيشتغل ومو ملحق وصحتو على قد الحال وما في حدا لالو بهالدنيا

    ردحذف
  11. الرزقه من عند الله

    ردحذف
  12. غير معرف18 أبريل, 2010

    حدد قدراتك تصبح مليونيرا

    ردحذف
  13. غير معرف27 أبريل, 2010

    ‏ الرزق دايما يأتي عندما تفكر في أعماق قلبك أنك تستحقه وهذا يأتي بالاصرار والعزيمة والتركيز على الاهداف مهما كانت الاهداف وهذي هبه من عند الله لناس فلابد أن يستغلوها ليحققوا أحلامهم......

    ردحذف
  14. المليون مش فلوس يا اخونه لو واحد معاه مليون واشتري عربيه بي ام دبليو وشقه صغيره شكرا الفلوس خلصت ههههههههه المشكله مش انك تبقى مليونير المشكله كيف تصبح ترليونيرررررر!

    ردحذف
  15. غير معرف14 مايو, 2010

    الرزق من عندالله الصبروالعزيمةوالنيةالصادقة هي الاساس

    ردحذف
  16. غير معرف10 يونيو, 2010

    وفي السمــــــــاء رزقكم وما توعدون

    فورب السمــاء والأرض إنه لحق مثل ما أنكم تنطقون

    ردحذف
  17. غير معرف24 يونيو, 2010

    الرزق من الله تعالى والصبر والايمان بالله مش تألف كتب وانه تكون نيتك صافيه بالله سبحنه وتعالى والدعاء من الله وانه الله غني واحنا الفقراء يعني لاحد يؤمن بهالكتب بلا يؤمن بالله جلا جلاله
    وعلى مكانه
    تحياتيواتمنى تقرون تعليقي
    المفيد لكم

    ردحذف
  18. شكرا جزيلا على هذا الشرح المستفيض
    فعلا الرزق بيد الله وحده
    ولكن الله قد جعل لكل شىء سببا
    وعلينا ان ناخذ باسباب الرزق
    ونتحرى الحلال حتى يبارك لنا الله فى ارزاقنا
    وندعو الله الذى بيده كل شىء
    الذى يقول للشىء كن فيكون
    ونحن موقنون بالاجابه

    ردحذف
  19. كلام جميل جدا

    فعلا الواحد لازم يقرأ ويثقف نفسه فى مثل هذه المواضيع الاقتصاديه علشان يقدر يرسم خطه شخصيه فى تنميه وتطوير اوضاعه الاقتصاديه خصوصا فى مثل هذا الزمن والغلاء الملحوظ جدا..........موضوع رائع كالعاده

    ردحذف
  20. غير معرف30 نوفمبر, 2010

    ارى أن الأصرار والعزيمة هو السبيل للوصول لللأهداف وأن كان هذا الهدف بعيد فمشوار الألف ميل يبدأ بخطوة . محمد عياد.

    ردحذف
  21. غير معرف04 يناير, 2011

    يارب ارزقنا

    ردحذف
  22. غير معرف15 يناير, 2011

    زودونا بإسم هذا الكتاب الذي اشرتم اليه بمقالكم لو سمحتم
    المؤلفان مارك فيكتور هانسن وروبرت ألين
    وشكرا

    ردحذف
  23. غير معرف29 يناير, 2011

    يقول الله عز وجل

    فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا - يرسل السماء عليكم مدرارا --ويجعل لكم جناتاً وانهارا

    -----------------------

    كثرة الاستغفار والرجوع الى الله -- والاخذ بالاسباب وطلب الله بالدعاء والالحاح به -- والاتخاذ بالاسباب -- هي احدى وسائل توفر الرزق وجلبه من الله

    ردحذف
  24. غير معرف19 فبراير, 2011

    http://cvjoob.blogspot.com/

    ردحذف
  25. غير معرف25 فبراير, 2011

    المليونير الوحيد هو من يملك الصحة......؟؟؟؟؟

    ردحذف
  26. غير معرف28 فبراير, 2011

    عمرو ابوعاشور
    اصبر فما صبرك الابالاة

    ردحذف
  27. غير معرف14 مارس, 2011

    الله يرزق الجميع الكل بحلم بالمليون خاصة في هذه الأيام اللي يا دوب الواحد مكفي حالو والله مش عارفة من وين الناس بتجيب الملايين

    ردحذف
  28. يا اخواني ليس صعبا أن تصبح مليونير ولكن الصعب هو كيف ستصبح مليونير ؟
    أنا على يقين بأن مشاريع الانترنت تجعلك من أصحاب الملايين في وقت قصير جدا لا يتعدى خمس سنوات على الأرجح لكننا نحن العرب لا نستغل هذه النعمة التي وهبنا الله إياها إلا في أشياء تافهة ومواقع لا فائدة منها لذلك سنبقى دائما في المؤخرة ولن نتقدم إلا بالعلم والتعلم فأنا أنصح جميع اخواني العرب بالبحث على الانترنت على مواضيع التجارة الالكترونية والتسويق الالكتروني ففي هذا المجال ستجد ضالتك يا من تبحث عن الملايين وسترى الفرق بإذن الله عز و جل .
    طبعا هذا المجال يحتاج منك الصبر والاجتهاد وعدم اليأس من مواصلة الطريق لأنه صعب ويحتاج منك الوقت والجهد فأتمنى لكم التوفيق والنجاح .

    ردحذف
  29. غير معرف29 مارس, 2011

    مشكووووووووووووووووووووووووووووووووور

    ردحذف
  30. غير معرف10 مايو, 2011

    مشكور عهلموضوع الحقيقه ان الفقير هو فقير العقل وليس فقير المال والامكانيات ومن ليس له هدف يعمل من اجله هو فقير ومن يريد ان يصبح مليونير يجب ان يحددماذا يريد ثم يعمل بجد واجتهاد حتى يصل الى مبتغاه التوقيع رجل عصامي

    ردحذف
  31. غير معرف04 يونيو, 2011

    انا صح ماقريت الموضوع كامل بس اقولكم ونصيحة مني لاتحاولو تفتحوا هذي الأشياء لأنوا الله هو الوحيد الي بيرزقم فبالأستغفار يزيد مالك وبالتصدق يزيداجرك فلا داعي لفتح هذي المواقع واكيد كلكم بتقولوا اذا قلتهذا الكلام بتقولون ليش دخلتوا انا دخبت عشان انصح الجميع

    ردحذف
  32. غير معرف13 يونيو, 2011

    انا نفسي بس اتعرف علي الكتب الموضوع ده لانه باين عليه انسان عبقري ويشرفني ان اتعرف عليه ياريت لو يضفني علي الفيس بوك ايميلي smart4ever_h@yahoo.com

    ردحذف
  33. غير معرف18 يونيو, 2011

    عليكم بكثرة الاستغفار والتسبيح والتهليل فانه ولله هو المنيونير

    ردحذف
  34. غير معرف21 يونيو, 2011

    .......انا شايفة ان الموضوع حلو بس انا حاسه ان كلو استفاده وحده المعلومات اغلبيته نفس بعض بس الكلام غير و مشكوووووووووووووووره

    ردحذف
  35. جزاك الله الخير الى الامام بأبداعك

    ردحذف
  36. غير معرف28 يوليو, 2011

    استغفر الله العظيم لا اله الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم لا تجعل الدنيا اكبر همنا يا حي ياقيوم
    اللهم افتح ابواب رزقك لكل محتاج وضعيف
    اللهم أغننا بحلالك عن حرامك و بفضلك عمن سواك
    استغفرو ربكم وتوبو اليه

    .........

    قال تعالى ((فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَاراً * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَاراً)). قال النبي صلى الله عليه وسلم (ثم من أكثر الاستغفار جعل الله له من كل هم فرجا ومن كل ضيق مخرجا ورزقه من حيث لا يحتسب)

    ردحذف
  37. غير معرف29 يوليو, 2011

    انا من فلسطين \ انا حابة ان اصبح مليونيرة لاني في عندي الكثير من المشاكل وانا بحاجة الي المال حتى احل هذه المشاكل ولكن الكلام التي كتبته مش فاهمة اي حاجة فيه ارجو التوضيح اكثر

    ردحذف
  38. غير معرف26 أغسطس, 2011

    يا اخواني يا شباب المستقبل كونو يد واحده خلينااا يكون لنا حدف واحد ومتسقبل واحد عيب بقا عيب عيب والله عيب ورحمت امي هيب ليس هيك نحنه العرب بنحلم بس القصه فيناا انو بيئتنااا هيه المشكله شوفو الغرب كيف يصبحو اغنياء بهوايتهم واهدافن بس نحنه ما بنعرف شي لانو الغرب عندن غير عنا تعليم غير عنا الحيات غير عنا

    ردحذف
  39. غير معرف29 أكتوبر, 2011

    صحيح الرزق من عند الله لكن الله عز وجل قال اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنين حثنا على العمل والاصرار على تحقيق الاهداف

    ردحذف
  40. غير معرف06 نوفمبر, 2011

    انا ماجربت وما بدي اجرب ارجو انكم اتجربو انتو لاني بدي اعرف النتيجة

    ردحذف
  41. غير معرف06 نوفمبر, 2011

    انا ماجربتو وما بدي اجرب بدي انتو التجربو واشوف النتيجة

    ردحذف
  42. غير معرف20 ديسمبر, 2011

    الرزق ع الله وهادكلوشرك بالله وحدو

    ردحذف
  43. غير معرف24 ديسمبر, 2011

    فكرة حاوة كتير

    ردحذف
  44. غير معرف01 يناير, 2012

    التوبة والاستغفار والاستعانة باللة والتقوى والعمل الجاد والاجتهاد وتحديد الهدف ووضع خطة ثابتة والتخطيط الجيد هى مغاتيح لتصبح بليونير

    ردحذف
  45. انا تعلمت كيف اصبح مليونير شكرا على الافاده

    سوف اكون كاتب كتب مشهور

    ردحذف
  46. غير معرف29 يناير, 2012

    يا نهاااااااااااااااااار ابيض اية الفلوس دى كلها

    ردحذف
  47. حسين حامد01 مارس, 2012

    من وجهة نظرى ان الانسان عشان يصبح مليونير لازم يكون زكى ولمااح واهم حاجة انوا ينتهز الفرص ويبقا عندة نظرة مستقبلية وتخطيط جيد وقبل كل هذة رضا الله عز وجل
    اللهم با رك لنا فيما اعطيت

    ردحذف
  48. غير معرف03 أبريل, 2012

    فى طريقه حلوة كتير هى نظام شهادات بالبنك تعطيك فايدة اكثر من 100% سنويا لاى مبلغ فوق الالف بشرط عدم كسر تلك الشاده وسحب مابها الا بعد عدد سنوات معين بالاتفاق مع البنك والارباح تاتيك بعائد شهرى وكانك مشغل فلوسك فى مشروع بيكبر بالتدريج لانهم فعلا بيشغلوا الفلوس دى فمشاريع عشان كده صعب تسحبها الا فى وقت معين وده الشرط الوحيد بينك وبين البنك..دى افضل الطرق الحلال واضمنها

    ردحذف
  49. غير معرف28 أبريل, 2012

    اكيد الارزاق كلها من عند ربنا بس برده فيه وسيله للوصول للرزق ده اسعي ياعبد وانا اسعي وراك

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف11 مايو, 2012

      ومن يتقي الله يرزقه من حيث لا يحتسب

      حذف
  50. غير معرف06 مايو, 2012

    كيف تصبح فقير؟

    ردحذف
  51. غير معرف17 مايو, 2012

    كيف اصير فقير

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف31 يوليو, 2013

      استغفر الله العظيم استغفر ربك

      حذف
  52. محمد عصام الدين صالح19 مايو, 2012

    كنت غنيا فترة ثم قررت ان اصبح مليونيرا ولعبت بالبرصة فى الاول كسبت ثم ؟؟؟؟؟ خسرت كل ما املك واصبحت مديونا ولكنى لم اخسر دينى .
    فقررت بعد تشجع زوجتى انا اعمل كل ما فى وسعى وعرض على مال حرام فرفض بشدة وكان دعائى " الهم ان كان رزقى فى السماء فانزلة وان كان رزقى فى الارض فاخرجة وان كان بعيدا فقربي وان كان قليلا فباركلى فية"
    وبعد حوالى 4 سنوات استطعت بقدرة اللة على عزوجل ان اسدد ديونى وان ابدء فى رحلة تامين مستقبل اولادى واكتشفت الاتى ؟؟" ان البركة اهم 1000000 مرة من الكم مش مهم معاك كام ولا عندك اية المهم ربنا مبارك فى اية الهم بارك لنا فيما اعطيتنا

    ردحذف
  53. غير معرف20 مايو, 2012

    من لزم الاستغفار جعل الله لهو من كل ضيقن فرجا ومن كل همن مخرجا

    ردحذف
  54. غير معرف25 مايو, 2012

    الله كريم

    ردحذف
  55. غير معرف05 يونيو, 2012

    ورزقكم فى السماء وما توعدون

    ردحذف
  56. غير معرف29 يونيو, 2012

    إسمعوووووووووووووووووووووووووا
    إذا أردتم أن تصبحوا من أصحاب الملايير ، يمكنكم قراءة 40 ألف كتاب التي تكلم عنها صاحبنا أما الزمن الذي يستغرق منكم لقراءة هذه الكتب فلو إفترضنا مدة 5 أيام لقراءة كل كتاب فإن معدل إتمامكم لهذه الكتب سيستغرق لعشر سنوات أو أكثر ...
    لكن بإختصار واحد وأنا أضمن لكم الثراء للأبد بعمل شيء واحد وبسيط جدا والله العلي العظيم ...ستصبحون أثرياء إذا إلتزمتم به بدون أن تقرؤوا الكتب أو تركضون ركض الوحش في البرية ، عليكم بشيء واحد ، الإستغفار
    وهناك آية من القرآن الكريم تدل على ذلك :
    وقل استغفروا ربكم إنه كان غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا ويمددكم بأموال وبنين ويجعل لكم جنات ويجعل لكم أنهارا

    والله أعلم ..

    ردحذف
  57. غير معرف05 يوليو, 2012

    الله كريم

    ردحذف
  58. نور الدين17 يوليو, 2012

    الفلوس مش كل الشي اهم شي الصحة الفلوس بس وسيلة للعيش. وانا بصراحة أملك قدر من المال كثيررر الحمدالله وهذا من فضل ربي وبديت من الصفر والله يااخوةيعني يما بديت توكلت عى الله واخذت بلأسباب مش تواكلت يعني الأخذ بدون أسباب. والحمدالله والله المبلغ الي بديت فيه شيئ بسيط جدا وأنا عمري16 بلوقتي بملك مبلغ خيالي بصراحة ما كنت أنا اتوقعه وهذا بفضل ربنا سبحانه وتعالى ولا تنسواااااا انما الدنيا اختباررر وهيه فانية على فكرة أنا عمري 21 وبختم وبقول الحمدالله ههه.
    أي استفسار هي اميلي للمساعدة NNN_2011-LOVE@HOTMAIL.COM

    ردحذف
  59. غير معرف19 يوليو, 2012

    (ان الغنى غن النفس)وليس غنى المال

    ردحذف
  60. غير معرف20 يوليو, 2012

    امشى وقول حجة للة

    ردحذف
  61. غير معرف20 يوليو, 2012

    امشى وقول حاجة للة

    ردحذف
  62. غير معرف23 يوليو, 2012

    الله هو الرزاق واذارد ان يعطي الناس مالا فيعطيه من رزقه الحلال ليره حلال افضل من مليار حرام

    ردحذف
  63. غير معرف08 أغسطس, 2012

    ماشاء الله الكلام الذي كتبته كان مذهل

    ردحذف
  64. غير معرف24 أغسطس, 2012

    يا لهوي يا خرابي دنا عايز اصير مليونير يارب يا رب انت الرزاق ارزقني 50 مليون بس يا رب يا رب

    ردحذف
  65. غير معرف25 أغسطس, 2012

    ههههههههه

    في التاني السلامه وفي العجله الندااامه

    ومن غشناااا فليس منا**

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف15 سبتمبر, 2012

      لا احد يمكنه ان يكون غنيا غير الله عز وجل

      حذف
  66. غير معرف27 أغسطس, 2012

    انا نفسى اكون ملينونير

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف28 أكتوبر, 2012

      قول ياااااااااااااااارب

      حذف
  67. غير معرف28 أكتوبر, 2012

    ما علينا الا التوكل على الله فهو الرازق

    ردحذف
  68. كلام جميل كلام معقول ===مشممكن يتحقق===

    ردحذف
  69. لكلام ده عايز اللي يطبقه

    ردحذف
  70. غير معرف21 نوفمبر, 2012

    استغفر الله الله الغني الله المغني القناعه كنزآ لا يفنا

    ردحذف
  71. غير معرف06 يناير, 2013

    ههههههههههه انا بدي اكون مليونير

    ردحذف
  72. غير معرف08 يناير, 2013

    روعه.. تحليل عظيم وكلام رائع ...

    ردحذف
  73. غير معرف14 يناير, 2013

    والله العظيم مافى حاجه تعضيك امل فى شىء فى هزا الزمن ولكن ليس بشىء بعيد عن قدرة الله سبحانة وتعالى وبالنسبه لمن يقتنع بهزا الكلام ولا تاءخزنى الاوهام فهو شخص ليس لديه عقل والسلام عليكم

    ردحذف
  74. غير معرف16 يناير, 2013

    الحياة مش في المال انما في العمل الصالح

    ردحذف
  75. غير معرف22 يناير, 2013

    ممكن نعرف الساده المحترمين

    ردحذف
  76. غير معرف23 يناير, 2013

    سبحان الله

    ردحذف
  77. غير معرف31 يناير, 2013

    الفلوس بتشغيل العقل مش اخترع كتاب بعدين اقول كلمة للعرب العرب امة عربية خرا. دائما راجعه الي الوراء

    ردحذف
  78. غير معرف02 فبراير, 2013

    كل الكلام الزى كتبة الكاتب مجرد دردشة مثل من ليس لدية المال وصديقة يشجعة0وداءما كل المشاريع لا تسير كما انت تريد داءما يكون هناك مشاكل والة وحدة هو من يحلها

    ردحذف
  79. غير معرف09 فبراير, 2013

    من يتقى الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لايحتسب

    ردحذف
  80. غير معرف08 مارس, 2013

    على فكرة، مع قليل من التعب والمجهود يمكنك أن تكون ثريًا. كل ما عليك هو البحث عن مواطن القوة لديك. ما الشيء الذي تتميز به؟ هل لديك موهبة تحسن استغلالها؟ هل تجيد إقامة العلاقات العامة؟ هل تدخر نقودك بعد الانفاق أم تنفق بعد الإدخار؟؟

    http://simpleideastoberich.blogspot.com/

    أحسن استخدام مواردك ومواهبك ولن يكون مليونًا واحد بل ملايين عديدة. لا تستهن بقدراتك.

    ردحذف
  81. غير معرف11 مارس, 2013

    ان السماء لا تمطر دهبا

    ردحذف
  82. شكرا على الموضوع الرائع والشرح الوافر

    ردحذف
  83. غير معرف22 مارس, 2013

    الله وحده الي بغني وبفقر

    ردحذف
  84. غير معرف22 مارس, 2013

    الانسان لا يفرق عن اخر غير بالايمان

    ردحذف
  85. غير معرف22 مارس, 2013

    الانسان هو انسان بكرامته

    ردحذف
  86. غير معرف27 مارس, 2013

    الرزق بيد الله سبحانه وتعالى وليس بيد كتاب او معلومة
    افيقوا من الغفلة

    ردحذف
  87. غير معرف15 مايو, 2013

    ياجماعه الرزق من عند الله (استغفرو ربكم انه غفارا يرسل السماء عليكم مدرارا )اى كثره الستغفار)تزيد ا الرزق

    ردحذف
  88. غير معرف27 مايو, 2013

    اذا سئلت فسال الله

    ردحذف
  89. غير معرف03 يونيو, 2013

    انا حسيت واجد وما فهمت شي ازا ممكن تلخصلي وكمان توزحلي

    ردحذف
  90. غير معرف12 يونيو, 2013


    طبعا كل واحد منا عند موهبه من الله ولازم هو اللي يكتشفها وده صعب شويه لا مش اي حد يقدر يعرف موهبته علي طول وعن طريقها ان شاء الله يكون مليونير وطبعا محدش بياخد اكتر من رزقه بس لازم نسعي


    ردحذف
  91. غير معرف25 يونيو, 2013

    قال تعالى ادعولى استجب لكم قال تعالى لائن شكرتم لئذبدنكم

    ردحذف
  92. غير معرف25 يونيو, 2013

    ولله يا اخيى كله بى امر الله

    ردحذف
  93. غير معرف26 يونيو, 2013

    عنالابتعاد المعاصي من اسباب النجاح والسعادة واكتساب المةارات التجارية والفكرية والادخار ومحاولة الابداع في مجال عملك واضافةحرف ونشاطات اخري الي عملك والاتكال علي اللة كل هذة الملاحظات تجعلك مليونيرا وسعيدا وفي الاخير لن تاخذ غير المقسوم

    ردحذف
  94. المستغفر10 يوليو, 2013

    من داوم على الاستغغار جعل الله له من كل هم فرجا و من كل ضيق مخرجا و يرزقه الله من حيث لا يحتسب

    ردحذف
  95. غير معرف19 يوليو, 2013

    المليارات محتاجه الى سنوات ومغامرات وكفاح وممكن تفشل وتخسر راس مالك ولا كن الحل بسيط جدا اسئل مجرب ولا تسئل خراطططططططططططط

    اعطيك مفتاح الكنزززززز وانت وثقتك بالله

    الاستغفاااااااااااااااااار والمحافظه على الصلاه فى اوقاتها وصلة الارحاااام وخالق الناس بخلق حسن وطاعة الوالدين والخوف من الله فى السر والعلن والله يكرمك من واسع فضله

    جميع الارزاق بيد الله سبحانه وتعالى

    ردحذف
  96. غير معرف21 أغسطس, 2013

    اتفق معك في اشياء واختلف في اشياء اخري

    اتفق معك في ان الطموح والاصرار علي تحقيق النجاح هو من اهم عوامل النجاح في اي شيء كان وليس في تحقيق الثروه فحسب وليس بعد الانتهاء من قراءه الكتاب سأجد نفسي ملونيرا فجأه ولكن قد يعطيك الكتاب فكره عن مشروع او ماشابهه لتنفيذ فكرته من خلال طموحك واصرارك وتوكلك علي الله عز وجل والصبر والادخار وعدم التبذير ووضع حسابات وميزانيات للمصروفات والمكتسبات مع العلم ن كل شيء بأمر الله وبيده ولكن نسبب الاسباب والله لا يضيع اجر من احسن واتقن العمل والله الموفق

    ردحذف
  97. غير معرف01 سبتمبر, 2013

    لن اكذب عليكم ، لما رايت العنوان دخلت بسرعة يعني ضننتها كتاب صغير يوضح كيف اصبح مليونارة
    هههههههههه
    شكرا لك ما قصرت اخي

    ردحذف
  98. والله انا شايف ان الناس ال بتكلم بهذه الطريقة لس عندها تخلف فى عقلها ولاكن الطريق موجود وانا لن اهدا الا ما اكون مليونيرا وفى وقت قصير جدا بدليل ان الغرب سبقونا فى ذلك هتلر عمل ايه فى المنيا دمرها لاهناك بنية تحتية ولابشر ودا كان فى سنة كام 45 ايه ال حصل الان المنيا متقدمة فى الصناعة على مستوى العالم بالنسبة للبشر ودا ثابت تاريخيا بعد انتهاء الحرب ما تبقى من الاشخاص فى المنيا بقى كل شخص يعدى على عشرة بيوت كل يوم لكى يتجامع مع النساء لحد ما عمرت المنيا تانى بالبشر بقول ايه اترك الله يدبر شئون كونه بنفسه لانه هو صاحب الكون و ليس انت

    ردحذف
  99. احمد محمد عابدين07 نوفمبر, 2013

    والله ياجماعه طول عمري ماشي بمقوله هيا اصرف مافي الجيب يأتيك مافي الغيب ربنا يرزقنا واياكم وده ايميلي للتواصل ahmedabdeen300@yahoo.com

    ردحذف
  100. غير معرف13 نوفمبر, 2013

    (ان الله يرزق بغير حساب) و الحلم ليس مستحيلا بقدرة الله و ارادتك.

    ردحذف

تعليقك سيظهر مباشرة بعد مراجعته :